9 قتلى بانفجار خلال حفل موسيقي ليلة رأس السنة في إتشيه

تاريخ النشر: 01 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن مصدر عسكري أن تسعة أشخاص قتلوا وجرح 32 أخرون بإنفجار قنبلة خلال حفل موسيقي أقيم بمناسبة عيد رأس السنة في اقليم إتشيه الأندونيسي.  

وقال المتحدث العسكري الكولونيل أحمد ان القنبلة القوية الانفجار دمرت المسرح الذي كان يقام فيه الحفل الموسيقي في بورولاك بشرق اتشيه. 

ومن ناحيته، أوضح الكولونيل باسوكي ان من بين الضحايا طفلة تبلغ عاما واحدا من العمر وطفلا في السابعة من العمر.  

ونسب الاعتداء على الفور لمتمردي حركة تحرير اتشيه.  

واضاف ان "الانفجار وقع عند الساعة 22.00وكان قويا".  

واوضح ان معظم القتلى هم من الشبان.  

وكانت الحكومة الاندونيسية فرضت القانون العرفي في اتشيه في 19 ايار/مايو الماضي وشنت حملة عسكرية لسحق حركة الانفصال التي تقاتل منذ 1975 للحصول على استقلال اتشيه.