بلغت نسبة من يمارسون العمل من منازلهم ويستخدمون الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية 81% وذلك بنهاية عام 1999 مرتفعة بصورة كبيرة من 26% عند نهاية عام 1996 وأشارت شركة IDC في بيان لها حصلت جريدة "الجزيرة" السعودية على نسخة منه إن هذه النسبة ستستمر في الارتفاع لتصل في عام 2004 إلى 92% معربة عن اعتقادها بأن هناك عدة عوامل تساعد على ارتفاع إستخدام الإنترنت ومن ذلك توفر أجهزة الكمبيوتر المتوافقة الجاهزة للعمل على شبكة الإنترنت والتي تجعل الدخول للشبكة أمرا سهلاً.
وأوضح ميرل ساندلر أحد كبار المحللين في البرنامج البحثي لشركة IDC ان مشروع عمل صغير يتخذ المنزل مقراً له كان في السابق محاطاً بصعوبات التسويق أما الآن فيمكن أن يظهر على مستوى عالمي عن طريق شبكة الإنترنت مشيرا إلى أن الذين يعملون من منازلهم مع الشركات يستخدمون الإنترنت بدلاً من الهاتف للبقاء على إتصال مع مكاتبهم وعملائهم أما الأفراد الذين يعملون بصورة مستقلة فيستخدمون الشبكة من أجل الحصول على الأرباح والمكاسب المالية – (البوابة)