وفاة ستيني بعد الجرعة الثانية من استرازينيكا في الأردن.. ووزير الصحة يصرح: "مصادفة"

منشور 27 حزيران / يونيو 2021 - 09:48
تعبيرية
تعبيرية

لقي مواطن أردني حتفه بعد دقائق من حصوله على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا".

وقالت مسؤولة ملف التطعيم في الجامعة الأردنية كفاح الجمعاني أن المتوفي يبلغ من العمر 60 عامًا وكان قد تلقى لقاح "أسترازينيكا-أوكسفورد".

وقالت الجمعاني إن الرجل سقط مغشيًا عليه بشكل مفاجئ في قاعة الانتظار بعد دقائق من أخذ الجرعة الثانية من المطعوم حيث حاول الأطباء المتواجدين إنعاشه وطلبوا الدفاع المدني لنقله إلى مستشفى الجامعة، ليتبين أنه توفي إثر جلطة قلبية.

وأوضحت الجمعاني، أن المتوفى يعاني من السمنة الزائدة، بينما ليس لديهم أي معلومات عن سجله الطبي.

وتم تحويل الجثة، إلى الطب الشرعي في مستشفى الجامعة الأردنية، لتشريحها والوقوف على ملابسات حادثة الوفاة.

ومن المرتقب أن تصدر وزارة الصحة الأردنية بيانًا رسميًا حول الوفاة التي في مركز تطعيم الجامعة الأردنية اليوم.



في حين صرح وزير الصحة الاردني الدكتور فراس الهواري أن حدوث وفاة شخص ستيني بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا، هو "مصادفة".

وقال الدكتور الهواري أن الشخص تلقى الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا كان يعاني من أمراض مزمنة، مؤكدًا أن تأثير الجرعة على الشخص المتلقي يبدأ بعد 24 ساعة وليس بعد تلقي المطعوم مباشرة.

 

ذهبت لتلد طفلتها.. والأطباء شوهوا وجه الرضيعة بالمشرط
مع تايد للغسيل مفيش مستحيل.. تعاون مع ناسا لتنظيف بدلات رجال الفضاء
متحف مدام توسو يفتح أبوابه في دبي.. مواعيد العرض والأسعار والتذاكر

 

مواضيع ممكن أن تعجبك