ليفربول يسعى لتحطيم أرقام مانشستر سيتي

منشور 08 آب / أغسطس 2018 - 06:55
كلوب وغوارديولا
كلوب وغوارديولا

يدخل المدربان بيب غوارديولا ويورغن كلوب وفي مصارعة حرة من نوع خاص داخل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبينما يسعى الفيلسوف غوارديولا مع مانشستر سيتي إلى تكرار إنجازه القياسي الموسم الماضي، والفوز توالياً باللقب، وربما تخطي الحلم لما هو أبعد من ذلك بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، يضع كلوب هو الآخر عينه على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الأول له مع ليفربول، الذي أثبت أحقيته بجدارة للترقي لأعلى المراتب على المستويين المحلي أو الأوروبي، بعدما استطاع الوصول لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، وخسر بصعوبة أمام ريال مدريد.

وقال موقع "نيوز 18" أن كلوب فعل "كل ما يحلو له" في ملعب آنفيلد، فالثقة التي اكتسبها من الإدارة بالوصول لنهائي دوري الأبطال، وتحقيق نتائج طيبة في الدوري الإنجليزي، أعطته الأحقية في المطالبة بصفقات قياسية كبيرة، على غرار صفقة الحارس أليسون من روما، مقابل 56 مليون جنيه استرليني، أو صفقة نابي كييتا من لايبتزيغ مقابل 52.8 مليون جنيه، وصفقة فابينيو من موناكو مقابل 39 مليون جنيه، وصفقة شيردان شاكيري من ستوك سيتي مقابل 13.5 مليون جنيه.

غوارديولا يكيل المديح لمحرز
بايل: ريال مدريد يتحسن رغم وصول مدرب جديد
شكاوي مورينيو المستمرة تهدد استقرار مانشستر يونايتد
آرسنال يتطلع لحسم صفقة ديمبيلي
60 مليون يورو تعجل برحيل مودريتش عن ريال مدريد

ويقول معلق نيوز 18: "صفقات كلوب الأربعة توضح أنه جلب 4 لاعبين من 4 دوريات مختلفة، ليقوي جميع المراكز تقريباً، بهدف الفوز بلقب الدوري، وإزاحة سيتي من على العرش الانجليزي، الذي اعتلاه عن جدارة الموسم الماضي".

على الجانب الآخر، لا يمكن قول المثل بالنسبة للبطل الحالي للدوري، فالسماوي لم يعقد صفقة كبيرة تستحق الإشادة هذا الصيف، إلا ربما صفقة رياض محرز نجم ليستر سيتي، الذي توارى عن الأنظار الموسمين الماضيين، بعد فوز الثعالب بلقب الدوري لأول مرة في تاريخهم وفوزه هو بجائزة أفضل لاعب، دون أن يحقق أي إنجاز يذكر بعدها.

وليست الصفقات وحدها هي ما يرجح كفة كلو، ويجعله صاحب اليد العليا في صراعه مع غوارديولا، فتشكيلة ليفربول نفسها، ما قبل الصفقات الأربع، كانت قوية بما فيه الكفاية لتنذر بتتويج بطل أحمر جديد بعرش الدوري.

ومع وجود الثلاثي الناري ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو، يكون الريدز بحاجة فقط إلى التوقيت المثالي لتقديم أداء رائع، كما اعتاد الثلاثة أمام خصومهم.


© جميع الحقوق محفوظة لجريدة الوطن القطرية 2019

مواضيع ممكن أن تعجبك