أعد صندوق الاستشارات والدراسات والبحوث التكنولوجية في مصر مشروعا لدعم وتطوير الصناعات الدوائية بدءا من الخامات الأساسية حتى الوصول إلى إنتاج دواء مصري بديل عن المستورد وبنفس كفاءته وجودته.
صرح بذلك مفيد شهاب وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري عقب رئاسته لاجتماع المجلس الأعلى لمراكز ومعاهد البحوث يوم أمس وأضاف أن المشروع يعتمد على الخبرات العلمية المصرية.
ونقلت جريدة "الأخبار" عن شهاب قوله إن الاجتماع استعرض خطة عمل المجلس خلال المرحلة القادمة التي تعتمد على التنسيق بين أنشطة المراكز والمعاهد البحثية وتعميق دور معاهد البحوث في حل قضايا التنمية القومية ودعمها ماديا وبشريا والتسويق العلمي والفني وبراءات الاختراع والإصدارات والعلاقات الخارجية والإعلام العلمي – (البوابة)