اجتماع مسؤولي الإعلام الخارجي لدول مجلس التعاون غدا الأربعاء

تاريخ النشر: 05 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يعقد مسؤولو الإعلام الخارجي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم العاشر في الرياض يوم غد الأربعاء لمناقشة مسيرة العمل الإعلامي الخارجي.‏ 

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن مدير الشؤون الإعلامية بالأمانة العامة لمجلس التعاون مرزوق بشير مرزوق قال أن الاجتماع سيناقش العديد من المواضيع المتعلقة بالعمل الإعلامي الخارجي المشترك وفي مقدمتها الأسبوع الإعلامي المقرر إقامته في العاصمة البلجيكية بروكسل في أكتوبر عام 2001. 

وأضاف أن الاجتماع الذي يستمر يوما واحدا سيبحث مرئيات وتصورات دول مجلس التعاون الخليجي والأمانة العامة حول الخطوات التي تم اتخاذها بشأن الأسبوع وتقرير الفريق المصغر المكلف بزيارة بروكسل ومشروع البرنامج التنفيذي للأسبوع الإعلامي. 

وقال بشير أن الاجتماع سيبحث خطة العمل الإعلامي الخارجي وبرامج تبادل الزيارات بين مسؤولي الإعلام الخارجي بدول المجلس إضافة إلى تقرير متابعة توصيات ‏الاجتماع التاسع. 

ومن المقرر أن يمثل دولة الكويت في هذا الاجتماع وكيلة وزارة الإعلام المساعدة لشؤون الإعلام الخارجي أمل الحمد ومراقب المعارض العربية والاتفاقيات بوزارة الإعلام محمود البلوشي. 

وكان وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون قد أكدوا في اجتماعهم الذي عقد في مدينة العين بالإمارات العربية المتحدة في أيلول/سبتمبر الماضي أهمية استمرارية إقامة الأسابيع الإعلامية المشتركة لدول المجلس في الخارج. 

ووافق الوزراء في هذا الإطار على إقامة الأسبوع الإعلامي في بروكسل عام 2001 ‏لما تمثله العاصمة البلجيكية من ثقل جغرافي وسياسي وأهمية لتحرك دول المجلس من ‏خلالها لمخاطبة أصحاب القرار في أوروبا.—(البوابة)