تبنى مجهول باسم الجيش الاحمر (منظمة يابانية متطرفة) سلسلة الاعتداءات التي جرت اليوم الثلاثاء في الولايات المتحدة في اتصال مع صحيفة اردنية وبرر الاعتداءات بالرغبة في "الانتقام من قتلى هيروشيما".
وصرح فخري قعوار رئيس رابطة الكتاب السابق ورئيس تحرير صحيفة "الوحدة" ذات التوجه القومي لفرانس برس ان "مجهولا يتحدث العربية بلكنة اجنبية تبنى في اتصال هاتفي مع الجريدة سلسلة الاعتداءات في الولايات المتحدة واكد انها وقعت انتقاما لضحايا هيروشيما وناغازاكي".
واضاف قعوار وهو نائب سابق وكاتب بارز ايضا ان المتحدث "لم يعط مزيدا من التفاصيل وبادر الى اغلاق الهاتف". واكد قعوار انه ياخذ هذا التبني على محمل الجد.
يذكر انه قبل 56 عاما القت الولايات المتحدة قنبلتين ذريتين على هيروشيما في السادس من اب/اغسطس وعلى نغازاكي في التاسع من الشهر نفسه مما اوقع مئات الالاف من القتلى.