أعلن الجيش الاحمر الياباني مسؤوليته عن الانفجارات التي احرقت الولايات المتحدة انتقاما لضحايا هيروشيما وناكازاكي وذلك عندما اتصل مجهول بمكتب قناة الجزيرة في العاصمة الاردنية عمان وقالت القناة ان الرجل كان يتحدث بلكنة اجنبية
لكن من المعلوم ان الجيش المذكور المعارض للحكومة اليابانية كان قد أعلن حل نفسة قبل 3 اشهر تقريبا