أجرى المجلس المركزي للحركة العربية للتغيير التي يتزعمها الدكتور احمد الطيبي في اسرائيل إنتخابات داخلية حول الأماكن الخمسة الأولى التي ستمثل الحركة في انتخابات الكنيست القادمة.
وصوّت أعضاء المجلس الذي يتكون من 350 عضواً إلى جانب إنتخاب النائب أحمد الطيبي رئيساً للحزب والمرشح الأول للقائمة. أما في المكان الثاني فقد فاز المحامي أسامة السعدي الناطق الرسمي بإسم الحركة.
ويبلغ المحامي السعدي 40 عاماً من سكان قرية عرابة االبطوف في الجليل الغربي. وكان السعدي في الماضي قد أشغل منصب رئيس لجنة الطلاب الجامعيين في الجامعة العبرية وكذلك رئيس لجنة الطلاب العرب القطرية في إسرائيل.
والمحامي السعدي هو المحامي الشخصي لعديد من المناضلين والقياديين الفلسطينيين وعمل سنوات طويلة محامياً لدى مئات السجناء الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
أما في المكان الثالث فقد تم إنتخاب د. رزق أطرش المحاضر في علم الإجتماع وهو من قرية دبورية في الجليل.
أما في المكان الرابع فقد تم تخصيصه لمرشح من النقب حيث يتنافس نمر العبرة وعلي أبو ربيعة وسيتم إنتخابهما في الجلسة القادمة للمجلس, في حين تحتل المرتبة الخامسة بعد إنتخابها إمرأة هي السيدة نعمة غزاوي من قلنسوة.
وعبّر النائب أحمد الطيبي عن إرتياحه الشديد لموافقة قيادة الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة التي يقودها النائب محمد بركة على التحالف مع "الحركة العربية للتغيير" مؤكداً أن هذا التحالف هو تحالف إستراتيجي طويل الأمد يعكس رغبة الشارع العربي بتحالف تقدمي ديمقراطي وطني يشكل القوة الأولى والرائدة في أوساط الجماهير العربية داخل إسرائيل.وتوقع النائب الطيبي أن تحصل القائمة المشتركة على 5-6 مقاعد نواب في الكنيست القادمة طبقاً لعديد من الإستطلاعات العلمية.
وسوف يعقد الأحد إجتماعاً تفاوضياً بين لجان المفاوضات من الجبهة ومن "الحركة العربية للتغيير" لوضع اللمسات الأخيرة على الإتفاق الثاني. في حين من المقرر أن يقر المجلس المركزي للحركة العربية للتغيير ومجلس الجبهة هذا الإتفاق مساء الإثنين—(البوابة)ٍ