الحكومة اليابانية ترفع دعوى جنائية ضد ميتسوبيشي

تاريخ النشر: 05 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت وزارة النقل اليابانية يوم أمس الاثنين بأنها تعتزم رفع دعوى جنائية ضد ميتسوبيشي موتورز كوربوريشن في وقت لاحق من الأسبوع الجاري فيما يتعلق بفضيحة تنطوي على إخفاء الشركة لعمليات سحب سياراتها من السوق، حسبما أفاد مراسل وكالة "د.ب.أ" الألمانية للأنباء. 

واعترفت ميتسوبيشي أنها غطت العيوب في سياراتها على مدى عقود. 

وأكدت وزارة النقل اليابانية أنها سوف ترفع دعوى لدى شرطة العاصمة للاشتباه في أن الشركة قد خالفت قوانين تسيير المركبات، وسوف تكون هذه هي الدعوى الجنائية الأولى التي يتم رفعها على شركة لصناعة السيارات للاشتباه في أنها خالفت القانون في عمليات سحب سياراتها من الأسواق – (البوابة)