قالت وزارة النقل اليابانية يوم أمس الاثنين بأنها تعتزم رفع دعوى جنائية ضد ميتسوبيشي موتورز كوربوريشن في وقت لاحق من الأسبوع الجاري فيما يتعلق بفضيحة تنطوي على إخفاء الشركة لعمليات سحب سياراتها من السوق، حسبما أفاد مراسل وكالة "د.ب.أ" الألمانية للأنباء.
واعترفت ميتسوبيشي أنها غطت العيوب في سياراتها على مدى عقود.
وأكدت وزارة النقل اليابانية أنها سوف ترفع دعوى لدى شرطة العاصمة للاشتباه في أن الشركة قد خالفت قوانين تسيير المركبات، وسوف تكون هذه هي الدعوى الجنائية الأولى التي يتم رفعها على شركة لصناعة السيارات للاشتباه في أنها خالفت القانون في عمليات سحب سياراتها من الأسواق – (البوابة)