ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم السبت ان السلطات الاميركية استجوبت عددا من السعوديين في اطار التحقيقات التي تجريها في الاعتداءات التي استهدفت مراكز حيوية في واشنطن ونيويورك الثلاثاء الماضي.
ونقلت الصحيفة عن احمد القطان مدير مكتب السفير السعودي في الولايات المتحدة ان "السلطات الاميركية افرجت عن 25 سعوديا عقب استجوابهم من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي)".
واوضح القطان ان بين الذين تم استجوابهم "طلابا يدرسون الطيران"، مشددا على ان "الاستجواب لا يعني الاتهام بل يهدف للحصول على معلومات".
يذكر ان سبعة من الخاطفين الـ 19 للطائرات الاميركية الاربع، في اللائحة التي نشرها مكتب التحقيقات الفدرالي طيارون على ما يبدو.
وذكرت مجلة "تايم ماغازين" ان بعض الخاطفين كانوا من قدامى الطيارين في شركة جوية سعودية. كما اكدت شبكات التلفزة الاميركية ان عددا من المهاجمين كانوا يحملون جوازات سفر صدرت في السعودية.