الشرطة الهندية تقتل ''ارهابيين'' اثنين قرب نيودلهي

تاريخ النشر: 14 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت الشرطة الهندية انها تبادلت النار اليوم السبت مع مجموعة "ارهابية" قرب نيودلهي وقتلت اثنين من افرادها. 

وقال نائب مدير شرطة نيودلهي اشوك تشاند في بيان صحفي "ان قوات ‏الامن بالعاصمة نيودلهي تبادلت اطلاق النار مع مجموعة ارهابية مسلحة وقتلت اثنين‏ ‏من افرادها فيما لاذ الباقي بالفرار". ‏ ‏  

واوضح ان قوات الشرطة كانت تلقت معلومات تفيد باعتزام هذه المجموعة "القيام باعمال ارهابية تتزامن مع الذكرى الاولى ‏ ‏للهجوم على البرلمان" الهندي الذي وقع في 13 كانون الاول/ديسمبر 2001، واسفر عن 13 قتيلا. ‏ 

وقال ان "تبادل اطلاق النار بدأ عند الساعة السادسة من صباح اليوم بشارع "ام ‏ ‏بي" بمنطقة تغلق اباد الواقعة جنوب العاصمة نيودلهي واستمر لمدة 15 دقيقة". ‏ ‏  

واشار الى ان قوات الامن عثرت بحوزة افراد المجموعة على اسلحة وذخيرة وقذائف يدوية اضافة الى خرائط ‏ ‏لمناطق مهمة في نيودلهي. ‏ 

وكانت العاصمة الهندية نيودلهي شهدت العام الماضي هجمات ارهابية كان ابرزها ‏الهجوم الذي تعرض له البرلمان الهندي واتهمت الحكومة الهندية المخابرات الباكستانية بالتخطيط له، وكذلك لهجوم اخر وقع في تشرين الثاني/نوفمبر 2001 في منطقة انسل بلازا خلال احتفال المواطنين الهنود ‏ ‏باعياد الدوالي. 

وقد تسببت هذه الاتهامات بتوتير الاجواء بين البلدين النووين الذين كانا قد وصلا الى شفير الحرب قبل اشهر عندما حشدا نحو مليون جندي على حدودهما قبل ان تسفر ضغوط ووساطات اقليمية ودولية عن دفعهما الى البدء باجراءات لخفض التوتر وسحب هذه القوات.—(البوابة)