رأت صحيفة "العراق" اليوم الاربعاء ان سلسلة الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة امس الثلاثاء تشكل "درسا لكل الطغاة والمتجبرين".
وتحت عنوان "اميركا تحترق"، كتبت الصحيفة ان "ما جرى في اميركا أمس درس لكل الطغاة والمتجبرين وعتاة المجرمين كان على حكام امريكا ان يتوقعوا حدوثه".
واضافت ان الاميركيين "اظهروا من القسوة ما لم يتحمله بنو الانسان وساموا الشعوب فنونا من القهر حتى اوصلوها الى حد الانفجار فانفجرت في وجه اميركا ودمرت رموزها وابكوها بكاءا مرا شديدا".
واوضحت الصحيفة ان "اميركا المتوحشة المتغطرسة والمجنونة بداء العظمة اذاقت شعوب الارض، كل شعوب الارض، الذل والهوان والجوع والارهاب وتحصد سياسة الغطرسة والغرور والصلف والحمق اميركا تحترق بالنار التي اعمتها لشعوب الارض".
وتابعت "العراق ان "اميركا تحترق بالنار التي اعمتها لشعوب الارض مع هيبتها وغطرستها ومؤسساتها (...) وتتجرع ما كانت تغصب الآخرين على تجرعه والخوف والهلع ياخذانها من شمالها الى جنوبها ومن شرقها الى غربها".
ورأت الصحيفة ان "وراء حريق اميركا الف يد بل مليون يد وربما مليار يد".
وقالت ان "الاتهامات قد تكال بعد هذا الحدث الى هذا الطرف او ذاك وتنتقم اميركا من هذا الطرف او ذاك ولكن اميركا لن تستطيع ان تحدد او تحصر عدد اعدائها لان كل شعوب الارض صارت عدوة لنظام اميركا".
واكدت انه "مهما يكن انتقام اميركا فأنه لن يفلح في كشف هزال قوة اميركا وادعاءاتها"، معتبرة انه "ايا كان الطرف الذي قام بتنفيذ هذه العمليات فانه مرغ كرامة الحكومة الاميركية بالوحل وكشف غطرستها الفارغة وازاح الستار عن عيوبها الفاضحة".
واضافت ان "الدولة لن تكون عظمى اذا تعاظمت بالارهاب ولن تكون عظمى اذا كانت عاجزة عن حماية نفسها من الداخل".
واختتمت الصحيفة بالقول ان "اسطورة اميركا تهاوت مثلما تهاوى برج المركز التجاري الدولي في نيويورك والدولة العظمى التي زرعت الرعب والخوف في كل اصقاع الارض رأيناها أمس مرعوبة خائفة هلعة وذليلة (...) اللهم لا شماته".