اعلنت الكويت انها اعتقلت الخميس أربعة عراقيين في سفينة دخلت المياه الإقليمية الكويتية.
وقال وزير الدفاع الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح في تصريح بثته وكالة الانباء الكويتية ان "البحرية الكويتية أوقفت فجر اليوم (الخميس) اربعة عراقيين كانوا على متن سفينة قاطرة عراقية دخلت المياه الإقليمية الكويتية".
وياتي اعتقال هؤلاء بعد يومين على حادث جرى بين زورقين لخفر السواحل الكويتي وزورق عراقي في شمال الخليج.
واعلنت الكويت ان الزورق العراقي اطلق النار على زورقي خفر السواحل، في حين نفى العراق الامر نفيا قاطعا.
وقال الشيخ جابر الذي كان يتحدث خلال زيارة تفقدية لقاعدة محمد الاحمد التي نقلت اليها السفينة القاطرة العراقية انه "طلب من الجهات المعنية بالجيش احالة هذه القضية (العراقيين الاربعة) الى وزارة الداخلية لتحديد هويتهم واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنهم".
وذكرت الوكالة ان الشيخ جابر زار العراقيين الاربعة مؤكدا انه اراد "الاطلاع على اوضاعهم".
ونقلت الوكالة عن العراقيين اثناء حديثهم مع الشيخ جابر تأكيدهم على "المعاملة الانسانية التي تلقوها من جانب السلطات الكويتية".—(البوابة)—(مصادر متعددة)