ايران تغلق حدودها مع افغانستان تحسبا لتدفق اللاجئين

تاريخ النشر: 15 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وكالة الانباء الايرانية ان ايران بدأت باغلاق حدودها مع افغانستان للحؤول دون احتمال تدفق اللاجئين اليها في حال حصول هجمات اميركية ضد نظام حركة طالبان في افغانستان. 

واوضحت الوكالة نقلا عن بيان لوزارة الداخلية ان قوات الجيش والشرطة بدأت بالانتشار لاغلاق الحدود الشرقية مع افغانستان التي تؤوي المنشق السعودي اسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة. 

واكد الناطق باسم الرئيس الاميركي السبت في كامب ديفيد ان بوش لا يستبعد احتمال القيام بهجوم بري في اطار الرد على الاعتداءات. 

وكان مسؤول في الامم المتحدة في طهران اعتبر امس الاول الخميس ان الضربات الاميركية المحتملة على افغانستان قد تؤدي الى موجة نزوح جديدة للاجئين الى ايران. 

وقال رئيس بعثة المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة بالوكالة بو شاك "هناك قلق حيال تدفق جديد للاجئين الافغان في حال حصول ضربات اميركية" انتقامية بعد الاعتداءات التي وقعت في نيويورك وواشنطن. 

وتستقبل ايران اصلا بين مليونين واربعة ملايين لاجىء افغاني بسبب الحرب والبؤس في بلادهم.