بشار الأسد: إسرائيل ستكون الخاسرة في النهاية

تاريخ النشر: 12 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الخميس أن "الأعمال العدوانية والتهديدات الإسرائيلية لا جدوى لها" كما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا". 

ودعا الرئيس السوري اثر اجتماعين عقدهما في دمشق مع وزير الخارجية البريطاني روبن كوك والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن المشترك خافيير سولانا إلى "التمييز بين المعتدى والمعتدى عليه وبين القاتل والضحية". 

واضاف أن "الأعمال العدوانية والتهديدات الإسرائيلية لا جدوى منها وان إسرائيل هي الخاسرة في النهاية". 

وكانت إسرائيل هددت سوريا بالرد بعد المواجهات التي جرت في 7 تشرين الأول/أكتوبر على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله الشيعي اللبناني الذي تدعمه دمشق وسوريا. 

من جهتها أكدت سوريا أنها لا ترغب في حرب مع إسرائيل وعزت المواجهات في الأراضي الفلسطينية وعلى الحدود اللبنانية "للاعتداءات" الإسرائيلية—(أ.ف.ب)