ذكرت وكالة الانباء العراقية الرسمية اليوم الثلاثاء ان الدفاعات الجوية العراقية أسقطت اليوم الثلاثاء "طائرة تجسس أميركية" في منطقة البصرة جنوب العراق.
ونقلت الوكالة عن ناطق عسكري عراقي قوله انه "تم اسقاط طائرة تجسس أميركية ثانية ثأرا لشهداء العراق العظيم وفلسطين الحرة".
واضاف الناطق ان الطائرة التي "كانت قادمة من ارض الكويت وكان العدو الاميركي يستخدمها لتأمين المعلومات لطائراته عن منشأتنا واهدافنا الحيوية وتشكيلات دفاعنا الجوي، تحمل اجهزة استطلاع حديثة ومتطورة كثيرا تحدث العدو عنها وعن إمكانياتها".
واوضحت الوكالة انه "يجري حاليا جمع حطام الطائرة"، مؤكدة انه "سيتم عرض فيلم عنها عبر تلفزيون العراق وقناة العراق الفضائية في وقت لاحق اليوم الثلاثاء".
وكان العراق اعلن في 27 آب/اغسطس الماضي إسقاط طائرة استطلاع أميركية في جنوب البلاد. وقد اعترفت وزارة الدفاع الاميركية بانها فقدت طائرة بدون طيار في العراق بدون ان تؤكد اسقاطها—(أ.ف.ب)