رجل دين كويتي يدعو إلى الجهاد ضد ''اليهود والأميركيين ومن يحالفهم''

تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعا رجل دين كويتي المسلمين الى الجهاد ضد "اليهود والأميركيين ومن يحالفهم"، محذرا من التحالف مع الاميركيين "لضرب المسلمين". 

وفي فتوى نشرت صحيفة "الرأي العام" الكويتية نصها اليوم الثلاثاء، حذر الشيخ سليمان بوغيث الذي قالت الصحيفة انه يعيش في أفغانستان منذ أشهر، "العرب والمسلمين من المساهمة مع الأميركيين وحلفائهم بضرب المسلمين والاعتداء على أراضيهم". 

ورأى في فتواه التي اصدرها امس الاثنين ان الاعتداءات التي استهدفت واشنطن ونيويورك الثلاثاء الماضي "واجب شرعي وأمر طبيعي وحدث واقعي وما ذاقته يعتبر يسيرا في مقابل ما ذاقه المسلمون في أكثر من 80 عاما". 

واكد ان الذين نفذوا هذه الاعتداءات "كوكبة من الغيورين لهذا الدين ردوا على استغاثة واإسلاماه فزلزلوا كيان أميركا". 

ودعا بوغيث الامام السابق في مسجد حي الرميثة في الكويت "كل مسلم" الى "المسارعة للجهاد ودعمه بما يستطيع والاقتداء بالأبطال العظام الذين قاموا بهذه العمليات الاستشهادية التي تعتبر من أعظم الطاعات وأفضل القربات عند الله". 

واتهم الشيخ بوغيث الولايات المتحدة بانها "قتلت أكثر من مليون طفل في العراق نتيجة للحصار الظالم على أهله وثلاثة عشر ألفا في الصومال ومئات الألوف في جنوب السودان، وأيدت قتل الأبرياء في فلسطين واعتبرته حقا مشروعا لليهود". 

كما اتهم واشنطن "بمساعدة اليهود والنصارى ضد المسلمين في أكثر من منطقة والمساهمة بسلاحها ودباباتها في سحق أهلنا في دير ياسين وصبرا وشاتيلا وقانا وقتل المصلين في المسجد الابراهيمي، وهدم البيوت على رؤوس أهلها الآمنين"—(أ.ف.ب)