رفع إيرادات الوكالات البريدية من الصناديق إلى 100%

تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قررت المديرية العامة للبريد السعودي رفع نسبة عمولة الوكالة البريدية من إيراد أجور صناديق بريد المشتركين من 50% إلى 100% كما قررت تخفيض قيمة الضمان البنكي المشترط تأمينه عند افتتاح وكالة بريدية من 150ألفاً إلى 100الف. 

ونقلت جريدة طالرياض" عن خالد بن فارس العتيبي مدير عام البريد، قوله ان رفع ايراد الوكالات من ايرادات الصناديق وتخفيض الضمان البنكي، يأتي استجابة لتطلعات المرحلة المقبلة لواقع الخدمات البريدية في السعودية، مشيراً إلى ان الوكالات البريدية تخضع بين فترة وأخرى للدراسة والتقييم ومراعاة مطالب المستثمرين فيها. 

وتحصل الوكالات البريدية على 20% من إيرادات آلات التخليص على المراسلات، 15% من إيرادات الطوابع، 100% من إيرادات الصناديق، ووصل عدد الوكالات حتى الآن إلى (73) وكالة بريدية منتشرة في منـــاطق المملكــة – (البوابة)