أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الإعلام والثقافة اعتزاز الإمارات حكومة وشعباً بالانتفاضة المباركة، وكفاح الشعب الفلسطيني المناضل لاستعادة حقوقه السليبة، معرباً عن بالغ الحزن والأسى لما يتعرض له أبناء هذا الشعب من ممارسات قمعية على أيدي السلطات الإسرائيلية.
وأشاد الوزير خلال فعاليات المهرجان الذي نظمته جامعة الإمارات تحت شعار "لن ننسى الدرة" بمبادرة جامعة الإمارات وطلبتها لتنظيم هذا المهرجان بمناسبة مرور عام على الانتفاضة، مشيرا إلى أن تنظيم مثل هذه التظاهرة الاحتفالية إنما هي إحدى صور التضامن المطلوب الذي "نعبر فيه عن تعاطفنا وحرصنا على عدم الابتعاد عن قضيتنا الأساسية وهي القضية الفلسطينية".
وقالت جريدة "الاتحاد" إن الشيخ عبدالله أكد في كلمته أنه كان ينبغي على العرب في الوقت الحالي التركيز على قضيتهم السياسية الأولى وهي تحرير فلسطين، وبقية الأراضي العربية المغتصبة في الجولان، وفي جنوب لبنان، من خلال المجتمع الدولي إلا أن الأحداث الأخيرة عصفت بكل تلك الأولويات ووضعت الموقف العربي في موضع حرج خاصة وأن الإعلام الغربي ألصق تهمة تلك التفجيرات التي ضربت الولايات المتحدة بالعرب والمسلمين – (البوابة)