اعلن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مؤتمر صحافي عقده في غزة اليوم الثلاثاء انه ابلغ واشنطن باستعداد السلطة الفلسطينية لان تكون "جزءا من التحالف العالمي لانهاء الارهاب ضد المدنيين الامنين العزل"، في غضون ذلك انتقد ممثل فلسطين في الامم المتحدة الممارسات الإسرائيلية وطالب مجلس الامن بالتنبه إلى خطورة ما يقوم به جيش الاحتلال.
وقال الرئيس عرفات في مؤتمر صحافي عقده في اعقاب اجتماعه بالسفراء والقناصل العرب والاجانب المعتمدين لدى السلطة الفلسطينية "نعلن استعدادنا لان نكون جزءا من التحالف العالمي لانهاء الارهاب ضد المدنيين الامنين العزل من اجل الوصول الى عالم يسوده الامن والسلام والعدالة.
واضاف عرفات "ساقوم انا من جانبي بعمل كل ما استطيع لتحقيق هذا الهدف من خلال الامم المتحدة".
في هذه الاثناء نبه الدكتور ناصر القدوة، ممثل فلسطين لدى الأمم المتحدة، إلى خطورة استمرار إسرائيل، في حملتها العسكرية الدموية ضد الشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال.
وأوضح الدكتور القدوة في رسالة وجهها إلى رئيس مجلس الأمن الدولي السيد جان ديفيد ليفيت، احتجاجاً على الممارسات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف المحافظات الفلسطينية، خاصة في محافظة جنين، أن الحكومة الإسرائيلية تستغل توجه انتباه العالم إلى الولايات المتحدة للقيام بعمليات قتل بشعة طالت خمسة وعشرين مواطناً فلسطينياً، بالإضافة إلى دخول دباباتها إلى العديد من المدن الفلسطينية، بما فيها مدينة جنين، لتدمر الكثير من المنازل ولتنشر الرعب والخوف بين أبناء الشعب الفلسطيني في تلك المحافظات.
وانتقد د. القدوة الإجراءات الإسرائيلية الخاصة بإقامة "مناطق عازلة على طول الخط الفاصل مع الأراضي المحتلة" معتبراً أن مثل هذه الخطوة إذا ما نفذت، فإنها سوف تضاف إلى مجموع مآسي الشعب الفلسطيني، وسوف تخلق تأثيرات سلبية شديدة على الموقف كله.
وأشار الدكتور القدوة إلى إلغاء شارون للقاء رفيع المستوى بين طرفي النزاع وقيامه بوضع شروط جديدة لإجراء مثل هذه اللقاءات في المستقبل، كما انتقد إطلاق الحكومة الإسرائيلية لتصريحات مستفزة ومدانة ضد القيادة الفلسطينية، والتي تهدف إلى تقويض تشكيل تحالف دولي ضد الإرهاب—(البوابة)—(مصادر متعددة)