عشرة قتلى في انفجار سيارتين قرب مركزين للشرطة ببغداد

تاريخ النشر: 15 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي عشرة اشخاص على الاقل مصرعهم وجرح عدد اخر اثر انفجار سيارتين مفخختين اليوم الاثنين، قرب مركزين للشرطة في بغداد، وذلك بعد اقل من اربع وعشرين ساعة على الاعلان عن اعتقال الرئيس المخلوع صدام حسين. 

واعلن مسؤول بالشرطة ان سيارة مفخخة انفجرت عند مركز شرطة الزهور بقرية الحسينية على بعد 30 كيلومترا شمالي بغداد اليوم الاثنين مما أدى الى مقتل تسعة على الاقل وإصابة أكثر من عشرين. 

كما انفجرت بعد وقت قصير سيارة ملغومة ثانية وبداخلها السائق خارج مركز للشرطة في بغداد مما أدى الى مقتل السائق وإصابة ثمانية على الاقل. ودمر الانفجار أربع سيارات.  

ووقع الانفجار الثاني في قسم التحقيقات الجنائية بالعامرية في بغداد. 

وقال ضابط شرطة في الموقع ان الانفجار هو هجوم انتحاري. 

وقال الضابط محمد هاشم "كنا نقف خارج مركز الشرطة حين جاءت سيارة مسرعة جدا صرخنا لنوقفه لكنه فجر السيارة." 

وبعد الانفجار الثاني أبطلت الشرطة مفعول متفجرات في سيارة ثالثة عند مركز شرطة آخر بحي العامرية نفسه بعد ان فتحت الشرطة النار على سيارة مُسرعة فترك السائق السيارة وهرب. وعثرت الشرطة على متفجرات في السيارة وأبطلتها. 

وذكرت الشرطة ان السيارات الثلاث المستخدمة كانت طراز تويوتا. 

وجاء الانفجاران بعد يومين من اعتقال القوات الاميركية لصدام قرب تكريت مسقط رأسه.  

وكانت القوات الاميركية تلقي مسؤولية الهجمات التي تستهدفها وتستهدف قوات الامن العراقية المتحالفة معها على أتباع صدام.—(البوابة)—(مصادر متعددة)