كندا تحظر التبرع بالدم خوفا من جنون البقر

تاريخ النشر: 04 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال مسئول الصحة في كندا أن الكنديين الذين قضوا ستة اشهر أو أكثر في فرنسا بين عامي 1980 و1996 لن يسمح لهم بالتبرع بالدم بسبب مخاوف من ان ينقلوا مرض (جنون البقر) الى كندا، حسبما ورد في تقرير نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية. 

وقالت هيئة الصحة الكندية أن هذا الاجراء اتخذ لتقليل خطر نقل مرض جنون البقر. والمرض الذي يدمر ببطء مخ الضحية تسبب في عشرات الوفيات في المملكة المتحدة ورصد في فرنسا وأثار مخاوف بشأن سلامة الاغذية في انحاء اوروبا.  

وكانت الهيئة الكندية قد اصدرت العام الماضي حظرا مماثلا على المتبرعين بالدم الذين قضوا ستة اشهر او اكثر في بريطانيا خلال الفترة نفسها، ولم تكن هناك قط حالة اصابة مؤكدة بالمرض في كندا – (البوابة).