ليلى خالد: شارون وحده المستفيد من الهجمات على أميركا

تاريخ النشر: 12 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت المناضلة الفلسطينية المعروفة ليلى خالد إن المستفيد الأوحد من الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة الأميركية أمس هو رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون، واستبعدت أن يكون الجيش الأحمر الياباني يقف خلف هذه العمليات.  

وقالت ليلى خالد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في اتصال هاتفي مع "البوابة" إنها "تعتقد أن الهجمات تمت بتخطيط وفعل داخلي بحت. وحول وجود الطائرات الأربع في وقت واحد قالت أنا اقتنع أن هناك طائرة أو اثنتين لكن أربع طائرات في وقت واحد وعلى أهداف حساسة هذا ليس بالأمر السهل. 

وأضافت أنا اعتقد أن الطائرات كانت مليئة بالمتفجرات، وأظن أن انفجار طائرة في مبنى كهذا لن يدمره إلا إذا كانت الطائرة مليئة بالمتفجرات. وقالت أعتقد أن عملا بهذا المستوى بالتقنية العالية والتخطيط المحكم مخطط له من فترة ليست قصيرة.. بغض النظر إذا كان أحد متعاونا من الخارج، وهذا أيضا دليل على اختراق الأمن الأميركي. 

يشار إلى أن ليلى خالد كانت قد أسهمت في عام 1970 في خطف عدد من الطائرات من أجل لفت انتباه العالم للقضية الفلسطينية، ولكن الجبهة الشعبية التي تنتمي إليها ليلى خالد عادت وأوقفت كل عمليات خطف الطائرات منذ عام 1972. 

وفي سياق تأكيدها على أن العمليات من الداخل قالت ليلى خالد سابقاً انفجر مبنى أوكلاهوما سيتي وتبين أن المفجر من الداخل لا يجوز توجيه الاتهامات جزافا، وكلما حصل شيء في أميركا تتوجه الاتهامات إلى الشرق الأوسط وإلى بن لادن. 

وأشارت ليلى خالد إلى أن المستفيد الأوحد مما جرى هو شارون الذي سيبطش بطريقته ولا يوجد من يرده أمس لم يظهر شيء على وسائل الإعلام على الرغم من سقوط 10 شهداء في جنين لقد أصبح الخبر الفلسطيني خبرا ثانويا لكنه حاصل وقد حاول شارون وحكومته استغلال هذه الحوادث ضدنا عندما قال "نحن معاً نواجه الإرهاب" أي أنه وضع نضال الشعب الفلسطيني مع منفذي العمليات ضد الولايات المتحدة—(البوابة)