ماهر: اغراض إسرائيلية خبيثة تستغل التفجيرات في الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 15 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد وزير الخارجية المصري أحمد ماهر انه لم يسمع بأي تحالف دولي ضد الارهاب، مشيرا الى ان الذي فهمه من دعوة الولايات المتحدة بهذا الخصوص انهم يقصدون ان يتضامن العالم كله لمواجهة الارهاب الذي أصبح ظاهرة دولية. 

واشار ماهر الى أن الرئيس حسني مبارك كان قد اقترح منذ سنوات ان يعقد مؤتمر دولي لمواجهة ظاهرة الارهاب الدولي ونحن لم نعد الى طرحها الآن ولكن فقط نذكر اننا كنا قد اقترحنا عقد هذه المؤتمر. أما التحالف بالمعنى القانوني فلم نسمع اقتراحا بمثل هذا الشكل. 

وعما اذا كان هناك تعاون أمني بين مصر والولايات المتحدة وتقديم أي عون لها في حالة قيامها بأي عمل ضد مرتكبي حوادث الثلاثاء الماضي، قال ماهر لم يجر أي حديث في هذا الشأن. 

وأكد في هذا الصدد ان مصر لا تدخل في تحالفات وأننا نرى أن مواجهة مثل هذه المسائل يتم سواء في مؤتمر دولي أو في الأجهزة والمحافل الدولية كالأمم المتحدة. 

وردا على سؤال عن محاولة اسرائيل استغلال هذا الحادث لتصوير العرب والمسلمين بانهم امبراطورية الشر الجديدة، قال ماهر اننا سمعنا تصريحات للمسؤولين في اسرائيل يحاولون التلميح بمسؤولية العرب والمسلمين عنها ونحن نعرف اغراضهم الخبيثة—(البوابة)—(مصادر متعددة)