وقعت مجموعة سريندو الاستثمارية الإندونيسية في القاهرة عقد مشروع مشترك مع مستثمرين مصريين لإنتاج زيت النخيل بكلفة استثمارية مقدارها 30 مليون دولار.
وقال رئيس سريندو تارميدزي رانغيتي إن نسبة مشاركة مجموعته في المشروع تبلغ 80 في المائة، مشيراً إلى ان المشروع الذي سيعتمد أساسا على تكرير زيت النخيل لإنتاج الزيوت وفي مقدمها زيت الطعام والزيوت العطرية، سيصدر 60 في المائة على الأقل من إنتاجه.
ونقلت جريدة "الحياة" اللندنية عن رانغيتي الذي يزور القاهرة حالياً قوله "ان المشروع سينتج اكثر من 30 ألف طن سنوياً من مشتقات زيت النخيل ويتيح 900 فرصة عمل.
من جهته قال رئيس هيئة الاستثمار محمد القمراوي الذي حضر توقيع العقد إن المشروع هو ثمرة تعاون بين دول مجموعة الـ51 التي تضم مصر واندونيسيا – (البوابة)