مصر تشارك في معرض سالونيك الدولي

تاريخ النشر: 11 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تشارك مصر في معرض سالونيك الدولي بعد غياب أربع سنوات متتالية، من خلال جناح يمتد على 327 متر مربعا تقيمه إحدى الشركات المصرية الخاصة بناء على موافقة يوسف بطرس غالي وزير الاقتصاد لأول مرة لإحدى الشركات المصرية الخاصة بتنظيم الجناح المصري‏.‏ 

ونقلت جريدة "الأهرام" المصرية عن المستشار علاء قناوي المستشار التجاري بالسفارة المصرية قوله "إن اشتراك مصر في المعرض هذا العام يعد فرصة ذهبية لتسويق المنتجات المصرية وزيادة الصادرات للسوق اليونانية وأسواق منطقة البلقان"، مشيرا إلى أن معرض سالونيك الدولي أحد أهم المعارض الأوروبية غير المتخصصة في الوقت الذي بلغت فيه قيمة الفائض في الميزان التجاري بين مصر واليونان نحو ‏32‏ مليون دولار في عام‏ 2000‏ حيث كانت الصادرات المصرية قد بلغت‏139‏ مليون دولار مقابل‏ 107‏ ملايين كانت تمثل قيمة الواردات المصرية من السوق اليونانية‏ -- (البوابة)