أعلن محمد زكي أبو عامر وزير التنمية الإدارية المصري أنه تم تخصيص 7 آلاف و600 وظيفة للمعاقين والتي تمثل ما نسبته 5% من إجمالي 150 ألف وظيفة سيتم الإعلان عنها خلال شهر يوليو/تموز القادم بجميع المحافظات المصرية.
وأوضح أبو عامر آلية المفاضلة التي ستتبعها الجهات المعنية في عملية التوظيف المعاقين من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وفوق المتوسطة، إذ سوف "يتم إعطاء الأولوية على أساس أقدمية التخرج.. وعند التساوي يفضل الأكبر سناً حتى لو تجاوز 30 عاماً.. أما بالنسبة لحاملي المؤهلات الأقل من المتوسطة والمعاقين بدون مؤهلات فتكون الأفضلية للأكبر سناً ولو تجاوز عمره 30 عاماً".
ونقلت صحيفة "المساء" عن وزير التنمية قوله "ان التقدم لشغل وظائف المعاقين سيكون بمكاتب تخصص لهذا الغرض بديوان عام كل محافظة.. حيث يتقدم المعاق إليها بطلب لشغل إحدى الوظائف المحددة ضمن نسبة 5% مرفقاً به شهادة التأهيل الاجتماعي وشهادة القيد بمكتب القوى العاملة مهما كان تاريخ صدورها.. والمؤهل الدراسي محدداً به سنة التخرج وصورة من شهادة ميلاد المعاق" – (البوابة)
