ناشدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين الأردنيين في السجون الإسرائيلية الحكومة بضرورة الإسراع في اتخاذ خطوات جادة للإفراج عن المعتقلين الأردنيين البالغ عددهم أربعة فقط، سيما وان أوضاعهم الصحية سيئة للغاية.
ونقلت جريدة "الدستور" الأردنية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء عن مصادر تابعة للجنة قولها "انه وفي ظل التطورات التي تشهدها المنطقة وعملية السلام والاستعدادات لمفاوضات الحل النهائي يجب وضع قضية المعتقلين على أولويات الأجندة الأردنية خلال المرحلة المقبلة للوصول إلى حل سريع للقضية والحصول على حرية أبنائنا الأربعة".
واشارت ذات المصادر إلى أن أحد المعتقلين وهو سلطان العجلوني والذي يعاني من مرض مزمن قد أنهى دراسته الجامعية قبل أيام بتقدير امتياز لإصراره على متابعة دراسته والحصول على شهادة رغم سجنه ومرضه، فيما لا زال عدد آخر يتابع دراسته – (البوابة)