مقتل 13 جزائريا

تاريخ النشر: 05 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت صحيفة جزائرية اليوم ان 13 شخصا من المتشددين ‏ ‏المسلحين وعناصر الامن والجيش قتلوا واصيب عدد اخر في اعمال عنف جديدة يومي الثلاثاء الأربعاء الماضيين في ولايتي معسكر وتيبازة الواقعتين على بعد 370 كلم ‏ ‏و70 كلم الى الغرب من العاصمة الجزائر.‏ ‏  

وذكرت صحيفة "لوماتان" الصادرة اليوم ان ستة جنود قتلوا واصيب عدد غير معروف ‏ ‏ليلة الثلاثاء في غابة اسطمبول بمنطقة الشرفة في ولاية معسكر في اشتباك بين قافلة ‏ ‏عسكرية ومجموعة مسلحة .‏ ‏  

واضافت ان ستة مسلحين يعتقد انهم من عناصر الجماعة الاسلامية المسلحة اشد ‏ ‏التنظيمات الجزائرية تطرفا قتلوا في ذات الاشتباك الذي دام عدة ساعات في منطقة ‏ ‏زرع على منافذها ومسالكها الالغام لمنع تقدم القوات الحكومية .‏ ‏ ووقع الاشتباك خلال حملة تمشيط تقوم بها قوات الجيش في المنطقة لتعقب عناصر ‏ ‏مجموعة قتلت أربعة من عناصر الامن السبت الماضي في بلدة الشرفة .‏ ‏ 

وعلى صعيد متصل، لقي عضو في الحرس البلدي "شرطة القرى" مصرعه وأصيب ثاني ‏ ‏بجروح بليغة من طعنات خنجر أمس الأربعاء في منقطة سيدي سميان بولاية تيبازة خلال ‏ ‏كمين نصبه مسلحون لسيارة تنقل المؤونة الى رفاق الضحايا في مركز للحراسة ببلدة ‏ ‏سيدي غيلاس .‏ ‏ واوضحت مصالح الامن الجزائرية ان المسلحين امطروا السيارة بوابل من الرصاص مما ‏ ‏ادى الى وفاة السائق ثم حاولوا قتل رفيقه بالسلاح الأبيض قبل ان يلوذوا بالفرار ‏ ‏الى غابة قريبة .‏ ‏ 

وخلفت اعمال العنف قرابة 90 قتيلا من المدنيين وأفراد الامن والجيش والمتشددين ‏ ‏المسلحين خلال شهر رمضان بالجزائر لكن هذه الحصيلة هي الاقل دموية في هذا الشهر ‏ ‏منذ بداية مسلسل العنف عام 1992—(البوابة)