مهربو المخدرات أصابوا 4 ضباط كويتيين

تاريخ النشر: 05 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

 

أصيب أربعة ضباط في الشرطة الكويتية بجروح في حين كانوا يلاحقون مهربي مخدرات باكستانيين، حسبما أعلنت وزارة الداخلية يوم الأحد الماضي، وأوضحت الوزارة في بيان أن حجة خان ومحمد رحمن افلتا من كمين نصبته لهما الشرطة قبل أن يصدما عمدا بسيارتهما دورية أرسلت لمطاردتهما مما أسفر عن إصابة أربعة ضباط، ونقل الضباط الأربعة إلى المستشفى وأوقف الباكستانيان وفي حيازتهما كيلو غرام من الهيروين، وتحاول الكويت القضاء على مشكلة تهريب المخدرات التي تزداد تفاقما رغم إقرار السلطات عقوبة الإعدام في حق تجار المخدرات عام 1995وصدرت عدة أحكام بالإعدام منذ عام 1995 في حق مرتكبي جرائم مرتبطة بالمخدرات غير انه لم ينفذ منها فعليا سوى اثنان. 

وأفادت إحصائيات رسمية أن 57 شخصا توفوا بفعل تناول جرعات زائدة من المخدرات في الكويت عام 1999 وهو ما يعادل ضعفي عدد الحالات التي سجلت عام 1998 – (أ.ف.ب)