نيللي تعود إلى "ألف ليلة وليلة"

تاريخ النشر: 03 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

احتفلت أسرة المسلسل المصري (ألف ليلة وليلة) ببدء البروفات والتصوير، وقد حضر الحفل أبطال المسلسل نيللي ومحمود قابيل ووفاء سالم وأحمد ماهر ومحمد الدفراوي ومديحة حمدي وسناء يونس. 

كما حضر الحفل مؤلف المسلسل الشاعر عبد السلام أمين ومخرجه عمرو عابدين ومدحت زكي رئيس قطاع الإنتاج، وقد تم تقطيع كعكة كبيرة كتب عليها نيللي ومحمود قابيل وألف ليلة وليلة. 

وفي حديث لصحيفة "الجمهورية" المصرية أكد مدحت زكي أن ميزانية المسلسل مفتوحة كي يتحقق له النجاح والوصول إلى أفضل نتيجة، وسوف يتم التصوير لأول مرة في أماكن خارج ماسبيرو(مبنى التلفزيون) مثل نويبع وشرم الشيخ والفيوم وعجيبة بمرسى مطروح. 

وسوف يستخدم المخرج أحدث تكنولوجيا بوحدة الجرافيك الخاصة باتحاد الإذاعة والتليفزيون لأول مرة في الشرق الأوسط. 

وقال الشاعر عبد السلام أمين الذي حرص على حضور الحفل قبل سفره أمس للعلاج في باريس: حلقات هذا العام بعنوان (ضوء المكان وبدر التمام) وتدور حول الأميرة ضوء المكان التي تعيش في جزيرة الماس، أغلى الجزر الأسطورية وتعاني من كثرة خطابها الطامعين في الجزيرة باعتبار الأميرة وريثة العرش إلى أن يأتيها هاتف يخبرها أن فتى أحلامها يعيش في جزيرة (شجرة الصبار)، وتعتمد القصة على فكرة أساسية وهي أن الإنسان أقوى من الشيطان، والشيطان بلا ذاكرة ولا يعلم الغيب، وأضاف أمين أن المسلسل غير مرتبط بأجزاء سابقة وتتخلله استعراضات موظفة للعمل من تصميم عاطف عوض. 

وقالت الفنانة نيللي: "ترددت في السنوات الماضية في قبول العمل بهذا المسلسل، ولكن شخصية الأميرة (ضوء المكان) لم تقدم من قبل.. والنص مكتوب بشكل جيد، وكنت في حاجة لتقديم عمل درامي بعد أن ركزت في الفترة السابقة على الأعمال الاستعراضية". وأشارت إلى أن اعتذارها الدائم عن الفوازير يتيح للمواهب الجديدة تقديم ما لديها. 

ويقول الفنان محمود قابيل: "جذبتني أسماء المجموعة المشاركة والنص جيد وأمثل فيه شخصية بدر التمام الذي لا يؤمن بالسحر أو الشياطين ولكنه يفاجأ بقوى غريبة يذهب ضحيتها والده ويتذكر وصية والده بأنه يجب أن يواصل البحث عن الحقيقة". 

أما المخرج عمرو عابدين فيقول: "أتمنى أن أقدم النص الرائع على الشاشة كما في خيال المؤلف وأتمنى أن يكون العمل متميزا بعد أن ابتعدت ثلاث سنوات واعتذرت عن فوازير العام الماضي"_(البوابة)