وصول رئيس جنوب افريقيا الى اليابان

تاريخ النشر: 01 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

علم لدى وزارة الخارجية اليابانية ان رئيس جنوب افريقيا ثابو مبيكي وصل اليوم الاثنين الى اليابان في زيارة دولة تستغرق ثلاثة ايام يلتقي خلالها رئيس الوزراء الياباني جونيشيرو كوازومي. 

واوضح متحدث باسم الوزارة ان مبيكي يصحب معه وزراء الخارجية والصحة والتجارة والصناعة والزراعة اضافة الى وزراء الفنون والثقافة والبيئة والسياحة. 

وسيبحث مبيكي وكوازومي في "المبادرة الافريقية الجديدة"، وهي استراتيجية شاملة لتنمية القارة الافريقية وضعا عدد من الرؤساء الافارقة وبينهم مبيكي. 

وسيقوم مبيكي ايضا بزيارة الى امبراطور اليابان اكيهيتو والامبراطورة ميشيكو في قصرهما غدا الثلاثاء. 

وتعتبر اليابان الشريك الرابع لبريتوريا وقدر حجم التبادل بين البلدين العام الماضي ب 5،3 مليارات دولار .