ذكرت مصادر صحفية يمنية أن قرابة الـ 20 ضابطاً يمنياً يقيمون في دمشق منذ انتهاء حرب الوحدة 1994 سيعودون مع عائلاتهم إلى صنعاء غداً مستفيدين من قرار العفو الذي أصدره الرئيس علي عبدالله صالح.
وقالت صحيفة الأيام اليمنية إن السفارة اليمنية في دمشق اطلعت على ترتيبات عودتهم خلال لقاءات أبدوا خلالها رغبتهم في العودة إلى الوطن والاستفادة من قرار العفو العام الذي أصدره الرئيس علي عبدالله صالح. وحسب المصادر فإن محمد علي أحمد وزير داخلية حكومة الانفصال عام 1994 لن يكون من ضمن العائدين، وتعتبر دمشق قبلة للمعارضين اليمنيين وكان رئيس "اليمن الجنوبي سابقا" علي ناصر محمد قد أقام في العاصمة السورية بعد خلعه من الحكم—(البوابة)