50 دبابة اسرائيلية تستعد لعدوان غادر على جنين

تاريخ النشر: 10 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

واصلت إسرائيل عدوانها على الشعب الفلسطيني وتحاصر حاليا مدينة جنين في الضفة الغربية باكثر من 50 دبابة تستعد لاقتحام المدينة، في هذه الاثناء اصيب طفلين في رفح وعشرات المواطنين في القدس المحتلة. 

وحذر الرئيس ياسر عرفات المبعوث الاوروبي إلى المنطقة ميغيل موراتينوس بان اكثر من 50 دبابة اسرائيلية تستعد لاقتحام جنين وقالت مصادر فلسطينية ان مكبرات الصوت في المدينة بدات بالمناداة على المواطنين للاستعداد للدفاع فيما انتشر العشرات من قوات المقاومة الوطنية وتقوم طائرات العدو بالتحليق فوق المدينة. 

من جهة ثانية أصيب عشرات المواطنين خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت على المدخل الجنوبي لمخيم قلنديا للاجئين وفي منطقة الرام شمال القدس المحتلة. 

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة بصورة عشوائية باتجاه المواطنين، مما أصاب العديد منهم بجروح متفاوتة. 

إلى ذلك، أصيب العديد من المواطنين، بحالات اختناق شديدة جراء إطلاق القنابل الغازية السامة تجاههم. 

وفي رفح اصيب الطفلين وائل عبد العال البالغ 13 عاما واحمد صبحي 10 سنوات بجروح، جراء شظايا القذائف التي اطلقتها قوات الاحتلال تجاه منازل المواطنين في رفح. 

ووصفت مصادر طبية جراح الطفل وائل عبد العال بالخطيرة جدا جراء شظايا اصابته في راسه وصدره واطرافه—(البوابة)—(مصادر متعددة)