في سياق استغلال الارهابي شارون لانشغال العالم بالهجومات التي ضربت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء واصلت قواته العنصرية عمليات البطش والارهاب ضد الفلسطينيين وكانت الحصيلة اربعة شهداء اليوم فقط بالاضافة إلى قصف همجي على مواقع الامن الفلسطينية واقتحام اريحا
فقد اعلنت مصادر امنية فلسطينية ان ثلاثة فلسطينيين قد استشهدوا برصاص اسرائيلي وان 13 اخرين اصيبوا بجروح أحدهم في حالة خطرة، خلال توغل جديد للجيش الاسرائيلي ليل الاربعاء الخميس في جنين شمال الضفة الغربية، واضافت المصادر ان القوات الاسرائيلية دمرت خلال العملية مقر محافظ هذه المنطقة المشمولة بالحكم الذاتي الفلسطيني.
وليل الثلاثاء الاربعاء، استشهد عشرة فلسطينيين برصاص جنود اسرائيليين خلال توغل الجيش في قرى محيطة بجنين وداخل هذه المدينة.
اما الشهيد الرابع فهو رأفت محمد احميدان (25 عاماً) جراء اطلاق المستوطنين النار عليه.
وكان مستوطنون أطلقوا صباح اليوم الرصاص على سيارة كان يستقلها المواطن احميدان على طريق بيت عور بالقرب من قرية خربثا المصباح غرب رام الله، حيث أصيب بعدة رصاصات في جسده، ووصفت حالته بالخطرة ونقلته سيارة إسعاف إسرائيلية الى أحد المشافي الاسرائيلية، لكن سرعان ما فارق الحياة هناك.
وكان مستوطنو "شافوت راحيل" اطلقوا الرصاص على المواطنيين حسن عبد الله ابو عايشة والذي أصيب بشظايا الرصاص في الراس، وكميل امجد ربيع الذي اصيب بشظايا الرصاص، ووصفت حالتهما بالطفيفة، وهما من قرية ترمسعيا شمال شرق رام الله.
وبينما كان شارون يعلن انه ضد الارهاب مارس الجيش الاسرائيلي ابشع انواع الارهاب والعنصرية واقتحمت قواته المدعومة بدبابات ومروحيات، والتي توغلت ليل الاربعاء الخميس في قطاع اريحا (الضفة الغربية) للحكم الذاتي، وسيطرت على هذه المنطقة في الساعة 45،3 بالتوقيت المحلي (45،00 ت غ).
وقد توغلت القوات الاسرائيلية في منطقة الحكم الذاتي عبر المدخل الجنوبي والمدخل الشمالي للمدينة القريبة من مصب نهر الاردن في البحر الميت، ورافق تبادل لاطلاق النار تقدم القوات الاسرائيلية.
وفي حوالى الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي من فجر اليوم الخميس (صفر ت غ)، كانت القوة التي دخلت من الجنوب موجودة على مقربة من قاعدة مهمة لقوات الامن الفلسطينية، فيما القوة التي دخلت من الشمال موجودة في وسط المدينة.
وفي الساعة 45،3 بالتوقيت المحلي (45،00 ت غ) سيطرت القوات الاسرائيلية على مدينة اريحا بأكملها، وافاد شهود عيان ان الدبابات والاليات المدرعة تشاهد في كافة انحاء المدينة.
ودمرت جرافات اراضي زراعية وبساتين في ضواحي المدينة، كما قالت المصادر نفسها.
وشاركت في العملية عشرون دبابة، عشر لكل واحدة من القوتين اللتين دخلتا المنطقة.
وتحركت القوات الاسرائيلية على ضوء القذائف.
وسمعت اصداء اطلاق النار من الرشاشات في قطاع مخيم عقبة جابر للاجئين على المدخل الجنوبي اريحا.
وردا على اسئلة وكالة فرانس برس، رفض الجيش الاسرائيلي التعليق على هذه العملية.
وحلقت فوق المدينة ثلاث مروحيات قتالية.
وتعرضت مواقع فلسطينية في قلقيلية لنيران الدبابات الاسرائيلية، كما ذكرت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية.
ومنذ بضعة اسابيع، يتحرك الجيش الاسرائيلي وفق تعليمات من الحكومة بالرد المباشر على اي هجوم فلسطيني.
وقد قصفت قوات الاحتلال في ساعة مبكرة من فجر اليوم، حواجز للأمن الوطني على مداخل قلقيلية الجنوبية، وأطلقت الدبابات عدة قذائف على حاجز قلقيلية الجنوبي والحاجز المقام على الطريق الواصلة بين المدينة وبلدة حبلة.
وتعرضت منازل المواطنين في البيرة ايضا لنيران جيش النازيين الجدد وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال المتمركزة داخل مستوطنة "بسجوت" فتحت نيران أسلحتها الرشاشة من عياري 500 و 800 ملم صوب المنازل، مما نشر الخوف والرعب بين الأطفال.
وحسب الوتالة فقد تعرضت منطقة سلفيت لقصف ارهابي غاشم وأطلقت هذه القوات عدة قذائف من نوع "انيرجا" صوب الموقع الواقع شرق المدينة، وخلف القصف إصابة جنديين من قوات الأمن الوطني—(البوابة)—(مصادر متعددة)