اسرائيل تبحث عن 4000 اسرائيلي مفقود في نيويورك

تاريخ النشر: 12 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت وزارة الخارجية الاسرائيلية إنها ‏ ‏قلقة على مصير حوالى اربعة الاف اسرائيلي كانوا يتواجدون في مركز التجارة ‏ ‏العالمي المنهار في نيويورك مضيفة انها فقدت اثرهم وربما يكون قسم كبير منهم ‏ ‏في عداد القتلى. 

وقال مسؤولون في الوزارة ان هؤلاء الاشخاص لم يتصلوا بأقاربهم ولا يعرف شيء عن ‏ ‏مصيرهم. ‏ ‏ وتقوم القنصلية الاسرائيلية في نيويورك بمحاولة التحري عن أماكن تواجدهم وما ‏ ‏إذا كانوا أحياء أم أموات. ‏ ‏ ويعيش اكثر من ثلاثمائة الف اسرائيلي في مدينة نيويورك التي يقطنها ايضا اكثر ‏ ‏من ثلاثة ملايين يهودي أميركي.