اسرائيل قتلت 531 طفلا فلسطينيا خلال عامين

تاريخ النشر: 12 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن وزير الصحة الفلسطيني احمد ‏ ‏الشيبي الاربعاء ان الجيش الاسرائيلي قتل 162 امراة و531 طفلا فلسطينيا منذ اندلاع الانتفاضة قبل نحو عامين. 

وقال الوزير الفلسطيني في تصريحات صحفية ان عدد الشهيدات من النساء منذ ‏ ‏اندلاع انتفاضة الاقصى في كانون الاول/ديسمبر 2000 وحتى الآن بلغ 162 شهيدة فيما بلغ ‏ ‏عدد الشهداء من الاطفال دون سن الثامنة عشرة 531 شهيدا.‏  

واشار الشيبي الى ان عدد الشهيدات بين السيدات ممن استشهدن برصاص الاحتلال بلغ ‏ ‏منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية الشهر الماضي 116 شهيدة فيما بلغ عدد الشهداء ‏ ‏من الاطفال خلال نفس الفترة 226 شهيدا.‏ ‏ 

وشدد وزير الصحة على ان الضحايا "سقطوا جراء قذائف الدبابات وصواريخ الطائرات ‏ ‏واطلاق النار العشوائي الكثيف ضد المدنيين العزل الذين يستشهدون وهم يمارسون ‏ ‏حياتهم العادية واحيانا وهم داخل بيتهم".‏ ‏ 

واشار الشيبي الى ان المرأة الفلسطينية "هي الوحيدة بين نساء العالم التي ‏ ‏تتعرض لابشع الاعتداءات الاسرائيلية ويصل الوضع بعضهن احيانا الى الوضع عند ‏ ‏الحواجز العسكرية التي تقيمها قوات الاحتلال لاحتجازهن عندها وهن في طريقهن للوضع ‏ ‏في المستشفيات في الضفة الغربية وقطاع غزة وقد تسبب ذلك في استشهاد العديد منهن".‏ ‏ 

وتطرق الوزير الى حالة المواطنة نهلة عقل من مدينة رفح التي استشهدت بنيران ‏ ‏دبابة اسرائيلية وهي داخل منزلها الاحد الماضي فيما اصيب ابنائها الثلاثة وكذلك ‏ ‏استشهاد المواطنة ريحانة الكيلاني في مدينة نابلس عندما قصفت قوات الاحتلال سيارة ‏ ‏مدنية كانت تستقلها مع زوجها امس.‏ ‏ 

واستنكر وزير الصحة الفلسطيني بالجرائم والممارسات الاسرائيلية البشعة موضحا ‏ ‏انها انتهاكات فاضحة لمعاهدة جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين اوقات الحروب ‏ ‏والصراعات وحذر من مغبة تدهور الاوضاع الصحية للنساء والاطفال نتيجة نقص العناية ‏ ‏الصحية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)