اصابة 271جنديا اميركا بالتسمم في الكويت

تاريخ النشر: 12 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أصيب 271 جنديا أميركيا بتسمم غذائي داخل معسكر العريفجان جنوبي العاصمة الكويتية. 

وقال متحدث عسكري أميركي إنه تمت معالجة معظم الحالات وإن 13 جنديا نقلوا إلى المستشفى، كما إن الجنود سيباشرون عملهم في غضون 24 ساعة. 

وأشار إلى أن فحص مياه الشرب في معسكر العريفجان أثبت أنها صالحة للاستهلاك الآدمي، في حين تجرى فحوصات على الأطعمة التي تقوم شركة "براون أند روت" الأميركية بتزويد الجنود الأميركيين في الكويت بها. ورفض المتحدث التعليق على إذا ما كان للحادث علاقة بالإرهاب، موضحا أن نتائج الفحوصات ستظهر خلال 24 ساعة دون إعطاء مزيد من التفاصيل. 

ويتواجد في الكويت اكثر من 10 آلاف جندي اميركي يجرون بانتظام تدريبات مع الجيش الكويتي بموجب معاهدة دفاع موقعة بين البلدين غداة تحرير الكويت من سبعة اشهر من الاحتلال العراقي سنة 1991—(البوابة)