الامم المتحدة تعتزم نقل موظفيها من افغانستان

تاريخ النشر: 12 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت ناطقة باسم الامم المتحدة في اسلام اباد اليوم الاربعاء ان المنظمة الدولية تعتزم نقل موظفيها الموجودين في افغانستان. 

ورفض مصدر في الامم المتحدة في اتصال هاتفي معه في كابول من اسلام اباد التعليق على هذه المعلومات. 

وقالت الناطقة ان المكتب الباكستاني لتنسيق عمل الامم المتحدة في افغانستان سينشر بيانا في هذا الخصوص. 

وافادت مصادر انسانية تم الاتصال بها في كابول ان عدة منظمات غير حكومية تستعد اليوم لمغادرة افغانستان غداة الاعتداءات التي وقعت في الولايات المتحدة. 

وتخشى هذه المنظمات غير الحكومية ضربات جوية وعمليات انتقامية اميركية ضد افغانستان التي تستقبل الملياردير السعودي الاصل اسامة بن لادن. وتوجه الولايات المتحدة الى بن لادن اصابع الاتهام كاحد المنفذين المحتملين لسلسلة الاعتداءات. 

وكانت الولايات المتحدة استخدمت صواريخ في 1998 ضد قواعد اسامة بن لادن في افغانستان غداة الاعتداء على سفارتيها في نيروبي ودار السلام.