بغداد: الغارات الاميركية البريطانية اوقعت قتيلا و 16 جريحا خلال الاسبوع الاخير من الشهر الماضي

تاريخ النشر: 05 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد العراق ان الغارات التي تشنها الطائرات الأميركية والبريطانية على أراضيه تسببت بمقتل مدني عراقي وجرح 16 آخرين بينهم طفل في الأسبوع الأخير من آب/أغسطس الماضي. 

وذكرت الصحف العراقية اليوم الثلاثاء ان هذه الأرقام وردت في رسالتين من وزير الثقافة والإعلام وزير الخارجية بالوكالة همام عبد الخالق إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان ورئيس مجلس الأمن الدولي. 

وقال عبد الخالق في رسالتيه ان "الطائرات الأميركية والبريطانية تسببت في طلعاتها المسلحة من 24 إلى 31 آب/أغسطس الماضي في استشهاد مواطن مدني وجرح 16 أخرين من بينهم طفل". 

وطالب الوزير العراقي انان ومجلس الأمن الدولي "بالنهوض بالواجبات الملقاة على عاتقهما المتمثلة في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين من خلال التدخل لدى الحكومتين لإيقاف عدوانهما المتواصل وغير المبرر ضد دولة مستقلة ذات سيادة ووضع حد لهذا العدوان وعدم تكراره". 

وتؤكد بغداد ان 316 شخصا قتلوا وأصيب اكثر من 900 بجروح منذ كانون الأول/ديسمبر 1998 في القصف الأميركي والبريطاني للعراق. 

وترابط الطائرات التي تراقب منطقة الحظر جنوب العراق في السعودية والكويت وعلى حاملات الطائرات في الخليج في حين تتمركز الطائرات التي تراقب منطقة الحظر شمال العراق في تركيا.—(ا.ف.ب)