جاك شيراك في نيويورك الاربعاء

تاريخ النشر: 15 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن قصر الاليزيه يوم السبت ان الرئيس الفرنسي جاك شيراك الذي سيصل الثلاثاء الى واشنطن حيث سيجري محادثات مع نظيره الاميركي جورج بوش، سيزور الاربعاء نيويورك. 

وقال المصدر ان برنامج زيارة الرئيس الفرنسي الى نيويورك لم يكن قد اقر نهائيا اليوم السبت ولكنه سيتضمن لقاء مع الجالية الفرنسية ومحادثات في الامم المتحدة. 

وتشاور الرئيس الفرنسي السبت مع الرئاسة البلجيكية للاتحاد الاوروبي حول الوضع المستجد بعد الاعتداءات الارهابية في نيويورك وواشنطن. 

واجرى ايضا محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير والمستشار الالماني غيرهارد شرودر ورئيس الحكومة الاسبانية خوسيه ماريا اثنار ومع رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني و"وجد تقاربا في وجهات النظر".