صدام يطلب من مساعديه الاستعداد للحرب

تاريخ النشر: 11 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أبلغ الرئيس العراقي صدام حسين كبار مساعديه العسكريين الثلاثاء أن عليهم الاستعداد للحرب رغم كره العراق لها، وطمأنهم أن "عدوكم سيكون خاسرا وخاسئا".  

ونقلت قناة العراق الفضائية عن صدام حسين قوله أثناء اجتماع ضم عددا من الوزراء وقادة الجيش امس الثلاثاء "إن الحرب وحشة ومكروهة، غير أن معانيها لصاحب القضية مفهومة، ففيها إرهاصات وتضحيات، وأهم ما فيها هو الانسان، لكن المرء يكون بها أحيانا في حال إما أن يخسر قضيته كلها وشرفه وشرف الوطن وشرف الاجيال والمبادئ ومعانيها، أو أن يثبت على إيمانه ويتقدم إلى أمام .. وسوف تبقى رؤوسكم مرفوعة بالعز أن شاء الله ويكون عدوكم خاسرا وخاسئا".  

وقد حضر الاجتماع نجلا الرئيس عدي المشرف على فدائيي صدام، وقصي المشرف على الحرس الجمهوري، ووزير التصنيع العسكري عبدالتواب الملا حويش ووزير الدفاع سلطان هاشم أحمد وقادة القوة الجوية والدفاع الجوي.  

وقالت قناة العراق الفضائية أن الرئيس العراقي "أثنى على جهود الحاضرين والمقاتلين والمجاهدين في تعزيز القدرات الفنية والقتالية لابناء العراق النشامى بما يجعلهم قادرين على التصدي لمخططات الاعداء الحاقدين وقبر مؤامراتهم العدوانية ضد شعبنا الامن"—(البوابة)