انتهت مشكلة سوق اللبن المصري وعادت السوق إلى حال من الاستقرار بعد أن اضطر بعض المنتجين إلى سكب ألبانهم في الترع والمصارف لعدم قدرتهم علي تصريفها أو تسويقها أو لمنع انخفاض سعرها!!
وطرحت جريدة "الأهرام" في عددها الصادر اليوم عدة تساؤلات حول هذه القضية تمحورت حول إذا ما رجحت كفة الإنتاج على كفة الاستهلاك المصري.
ولكن الصحيفة نفت ذلك مستشهدة بإحصاءات اتحاد الصناعات حول معدل إنتاج الألبان في مصر واستهلاكها والتي تؤكد أن السوق المحلي ما زال يتفوق على القوة الإنتاجية والتي تقدر بحوالي2 مليون ونصف المليون طن من الألبان السائلة سنويا.
وأشارت الدراسة إلى أن متوسط الاستهلاك السنوي للفرد يبلغ حوالي70 كيلو بينما المتوسط العالمي للتغذية السليمة يبلغ حوالي90 كيلو غراما للفرد.
كم نفت الصحيفة بأن يكون السوق المصري قد مال إلى المنتجات الأجنبية والتي تحول جماركها ورسومها العالية دون وصولها إلى المواطن – (البوابة)