فوز مصر بالجائزة الكبرى بمهرجان الأغنية العربية

تاريخ النشر: 06 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

فازت مصر بالجائزة الكبرى "الميكروفون الذهبي" في مهرجان الأغنية العربية الثامنة الذي يقام في القاهرة، عن أغنية "مش عايزة أمشي" تأليف الشاعر جمال بخيت وألحان محمد علي سليمان وغناء ريهام عبد الحكيم، وقيمة الجائزة ستة آلاف دولار. 

وحسب صحيفة "البيان" الإماراتية فقد فاز بالجوائز التشجيعية الثلاث ويبلغ قدر كل منها ثلاثة آلاف دولار حمام خيري من سوريا كأحسن أداء عن أغنية "ارأف بحالي" كلمات ولحن انطوان مبيض، وفاز بجائزة أحسن لحن شوقي عبد الحكيم بلقيد عن أغنية "يا باسما" من كلمات عبد الرحمن بن عمار، وغناء رؤوف عبد المجيد. 

أما جائزة أحسن كلمات فذهبت إلى حيدر محمود من الأردن عن أغنية "آخر البوم" غناء سليمان عبود. 

وقام بتسليم الجوائز المهندس عبد الرحمن حافظ رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية المنظمة للمهرجان تحت مظلة الجامعة العربية وذلك في الاحتفال الذي أقيم مساء أول أمس بمسرح البالون بالقاهرة وشارك فيه 15 مطربا ومطربة من 14 دولة عربية وتم الاستماع لجميع المطربين، ثم بدأت لجان التحكيم فوراً بإعطاء الدرجات برئاسة التونسي صالح المهدي وعضوية عبد الفتاح سكر من سوريا وأحمد عبدون من المغرب ونزار الحر من لبنان وحلمي بكر وعفاف راضي من مصر. 

وخلال فترة رصد النتيجة غنى المطرب علي الحجار (ضيف شرف المهرجان) مجموعة من أغانيه على الرغم من وفاة والده الفنان إبراهيم الحجار قبل الحفل بساعات ولكن الحجار فضل الالتزام بالموعد لأن الحفل يذاع على الهواء_(البوابة)