مجلس الأمن يرجئ رفع العقوبات عن السودان

تاريخ النشر: 14 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أدت الهجمات التي شهدتها نيويورك وواشنطن يوم الثلاثاء الماضي إلى تأجيل جلسة مجلس الامن الدولي التي كان مقررا عقدها أمس لمناقشة رفع العقوبات عن السودان  

وكانت الأمم المتحدة قد فرضت عقوبات دبلوماسية وجوية على الخرطوم في عاما 1996 بهدف حملها على تسليم متهمين بمحاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك في إثيوبيا في العام 1995 غير أن العقوبات لم تنفذ.  

ودرجت الأمم المتحدة على الإلحاح على أن رفع العقوبات رهن بإثبات السلطات السودانية أنها لا تؤوي ما تسميه بالجماعات الإرهابية  

وكان مسؤول حكومي أميركي أكد الشهر الماضي أن المشتبه فيهم لم يعودوا داخل السودان—(البوابة)