شهدت الأسواق المصرية في الآونة الأخيرة حالة من التوتر والارتباك وزيادة أسعار السلع المختلفة وارتفاع سعر الدولار وأكثر هذه السلع تأثرا هي السلع الاستراتيجية التي يتم استيرادها من الخارج.
ونقلت جريدة "الوطن" القطرية عن خالد أبو إسماعيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية قوله إن وزارة المالية بتطبيقها لضريبة المبيعات ضحكت على 5.3 ملايين تاجر من تجار مصر حيث ظهر ذلك جليا في تخلي الوزارة وخصوصا مصلحة الضرائب على مبيعات الشريحة المعنية بتطبيق الضريبة عن أغلب الوعود التي تم الاتفاق عليها قبل التطبيق.
وأوضح اتحاد الغرف أن من أهم تلك الوعود، المحافظة على استقرار السلع التي فلت زمامها إلى حدود قصوى وأرجع ذلك إلى عشوائية التطبيق الذي دفع ثمنه المستهلك الذي كان وما زال هدفا من الأهداف التي تدعونا إلي المحافظة عليه ومراعاة ظروفه والبعد الاجتماعي له ولكن على العكس فقد خلق هذا الجو من تطبيق ضريبة المبيعات وارتفاع أسعار الدولار إلى وجود جو من عدم الأمان لدى التاجر والمستهلك على حد سواء فحدث الارتباك الذي تشهده الأسواق حاليا – (البوابة)