وزراء المال والاقتصاد العرب يبحثون إجراءات استكمال إقامة منطقة التجارة الحرة الكبرى

تاريخ النشر: 12 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يعقد وزراء المال والاقتصاد العرب دورتهم الثامنة والستون اليوم 'الأربعاء' والتي تستمر ليومين بالمقر الدائم للأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة. 

وقالت جريدة "الأخبار" ان مناقشات وزراء المال والاقتصاد العرب ستتركز حول ما تم إنجازه في منطقة التجارة العربية الحرة الكبرى، والوسائل والخطوات العملية الضرورية لاستكمال منطقة التجارة. 

ونسبت إلى رجال الاقتصاد قولهم ان العقبة الحقيقية أمام استكمال تحرير التجارة العربية البينية تكمن في معالجة موضوع القيود غير الجمركية والرسوم والضرائب بما فيها رسوم الخدمات بالرغم من أن لجنة المفاوضات التجارية ولجنة التنفيذ والمتابعة نجحتا في معالجة بعض الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع، إلا أن معالجته بشكل جذري تحتاج إلي دراسة علمية ميدانية يتولاها خبراء متخصصون ليضعوا صورة واضحة ومتكاملة أمام المجلس الاقتصادي والاجتماعي – (البوابة)