وزير التجارة العراقي يؤكد ان لا علاقة لبلاده بالاعتداءات

تاريخ النشر: 15 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال وزير التجارة العراقي مهدي صالح في ختام لقائه وزير الخارجية المصري احمد ماهر في القاهرة اليوم السبت ان لا علاقة لبلاده بالاعتداءات التي استهدفت الولايات المتحدة الثلاثاء الماضي. 

واضاف ان "العراق يتعرض لتدمير متواصل من قبل اميركا يوميا وحجم ما دمرته الطائرات الاميركية والبريطانية يفوق حجم ما تعرضت له اميركا من دمار". 

وتابع صالح الذي يقوم بزيارة القاهرة حاليا انه "بصرف النظر عن الماساة الانسانية التي تعرضت لها الولايات المتحدة، فان السياسة الاميركية هي التي قادت الى هذه النتائج". 

وطالب الولايات المتحدة بان "تتوقف عن ممارسة العدوان على دول العالم والتدخل في الشؤون الداخلية للدول". 

وكان الرئيس العراقي صدام حسين وصف في وقت سابق اليوم الاعتداءات بانها "حدث غير عادي وليس بسيطا"، داعيا الولايات المتحدة الى "الحكمة والتعقل وفك تحالفها الشرير" مع اسرائيل لتحقيق امنها. 

وقال الرئيس العراقي في كلمة وجهها الى "الشعوب الاميركية والغربية وحكوماتها" حول "تداعيات" الاعتداءات ان "اميركا تحتاج الى الحكمة وليس الى القوة"—(أ.ف.ب)